الشروط والأحكام

1- قبول “الشروط والأحكام”:

باستخدامك لمنصة “مبيت”، فإنك توافق على قبولك، من غير تعديل أو قيود أو شروط على جميع الأحكام والشروط الواردة هنا. لذا يرجى قراءة هذه الشروط بعناية قبل استخدام هذا الموقع.

تحتفظ منصة “مبيت” بحق تعديل أو تغيير هذه الأحكام والشروط دون إخطار مسبق، ويكون من مسؤوليتك كمستخدم للمنصة مراجعة أحكام وشروط الاستخدام بشكل دوري لمعرفة التحديثات التي قد تطرأ على هذه الاتفاقية، كما نأمل مراجعة سياسة الخصوصية لمعرفة المزيد حول كيفية استخدام منصة “مبيت” للمعلومات التي تقدم من قبل مستخدمي النظام.

2- إخلاء المسوؤلية عن الضمانات وحدود المسؤولية القانونية 

  • لا تتحمل “مبيت” المسؤولية عن أي أضرار تنتج عن استخدام (أو عدم القدرة على استخدام) الموقع أو المنصة، بما في ذلك الأضرار التي تسببها البرامج الضارة أو الفيروسات.
  • يوافق المستخدم ويدرك أن “مبيت” لن تكون مسؤولة عن أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو عرضية أو خاصة أو تبعية أو فادحة بما في ذلك على سبيل الذكر لا الحصر والأضرار الناجمة عن خسارة الربح أو السمعة أو الاستخدام أو البيانات أو الخسائر غير الملموسة الأخرى الناتجة من استخدام الخدمة أو عدم القدرة على استخدامها.
  • يتحمل صاحب الحساب كامل مسؤولية الاستخدام. وتقدم الخدمة “كما هي” و “كما هو متاح” دون أي ضمان أو شروط صريحة أو ضمنية أو قانونية.
  • لا تضمن “مبيت” عند وقوع أي خلل في تقديم الخدمات خارج عن مقدرتها أو بسبب ظروف طارئة أو قاهرة – عدم حصول أي خلل أو خطأ وتلتزم “مبيت” باتخاذ كافة الخطوات اللازمة والمعقولة للمعالجة وتدارك الموقف.
  • لا تتحمل “مبيت” أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة ناتجة عن عدم تفعيل العميل للنظام بالشكل القانوني الصحيح المتوافق مع قوانين الدولة التي يستخدم فيها النظام
  • تسعى “مبيت” قدر الإمكان لتوفير خدماتها الإلكترونية على مدار العام 24 ساعة/7 أيام في الأسبوع، وفي جميع الأحوال، فإنها لا تضمن عمل نظام “مبيت” بشكل كامل طوال العام، وأنه سيكون هناك توقفات لغرض الصيانة أو التحديث الدوري أو إضافة خواص جديدة على الخدمة.

3- حقوق الملكية الفكرية

تخضع جميع محتويات الموقع الالكتروني لـ”مبيت”  لحقوق الطبع والنشر.

لا يمكن تعديل، نسخ، توزيع، إرسال ، عرض، تنفيذ، إعادة إنتاج أو نشر أو إنشاء أعمال مقتبسة، نقل أو بيع أي معلومات، أو برامج، أو منتجات أو خدمات تم الحصول عليها من الموقع .

إن موقع “مبيت” علامة تجارية مسجلة، ويمنع منعاً باتاً إساءة استخدام أي من محتوياته.

لا يجوز لصاحب الحساب استخدام خدمة “مبيت” لأي غرض غير قانوني أو نظامي أو لأي غرض غير مصرح به ولا يحق له استخدام الخدمة بأي شكل يمثل انتهاكاً لأي نظام أو قانون خاصة – قوانين حق المؤلف وحقوق الملكية الفكرية – و يحق لـ “مبيت” إبطال أي حساب ينتهك أيًا مما سبق.

4- الاستخدام المصرح به وإساءة استخدام الموقع :

كشرط لاستخدام المنصة الالكترونية لـ “مبيت”، فإنك توافق على عدم استخدام الموقع أو محتوياته أو المعلومات لأي غرض. كما توافق على عدم تعديل أو نسخ أو توزيع أو نقل أو عرض أو تنفيذ أو إعادة إنتاج أو نشر أو ترخيص أو إنشاءأعمال مقتبسة، أو بيع أي معلومات أو برامج أو منتجات أو خدمات تم الحصول عليها من الموقع دون الحصول على موافقتنا الخطية المسبقة. بالإضافة إلى ذلك، فإنك توافق على عدم القيام بما يلي:

    1. نشر أي مواد دعائية غير مصرح بها ، أو أي شكل آخر من أشكال رسائل البريد المزعجة (“spam”) .
    2. استخدام الموقع أو محتوياته لأي غرض تجاري هو استخدام غير مصرح به.
    3. نقل أية بيانات تحتوي على فيروسات أو برامج تجسس أو برامج أخرى ضارة
    4. الوصول إلى أي محتوى أو معلومات في الموقع أو مراقبتها أو نسخها باستخدام برامج ونظم متخصصة (robot, spider, scraper) لأي غرض دون الحصول على إذن خطي مسبق.
    5. العبث بالبيانات والمعلومات، ومحاولة تعديل أو إتلاف أو خرق أي إجراءات أمنية أو توثيقية.
    6. إعادة بيع أو استخدام أو نسخ أو مراقبة (بواسطة أي برنامج) أو عرض أي محتوى أو معلومات للخدمات والمنتجات المتاحة في الموقع ذلك لأغراض تجارية أو تنافسية دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة.
    7. إجراء هندسة عكسية للبرمجات المستخدمة في “مبيت” أو محاولة تفكيك المكونات الأساسية لنظام “مبيت” بهدف إعادة إنشاء وبرمجة والحصول على الكود البرمجي للنظام، باستثناء ما يسمح به القانون صراحة.
    8. استخدام منصة وخدمات “مبيت” للبحث أو التقييم أو دراسته بطريقة تحليلة لإنشاء منتج منافس أو مماثل.
    9. استخدام منصة وخدمات “مبيت” بأي طريقة أو لأي غرض بخلاف ما هو مسموح به صراحةً في هذه الشروط والأحكام.
    10. استخدام منصة وخدمات “مبيت” بطريقة مشروعة بهدف تجنب دفع رسوم الاشتراك الدورية أو تجاوز حدود باقة الاشتراك.
    11. محاولة تعطيل الخوادم أو الشبكات التي تستخدمها “مبيت” لتوفير خدمات إدارة النزل ودور الضيافة، أو انتهاك سياسات أو إجراءات هذه الخوادم أو الشبكات التي يمكن أن تؤثر على استمرارية وتوافر أنظمة “مبيت” أو التأثير في أدائها.
    12. مشاركة أسماء الدخول وكلمات المرور أو غيرها من المعلومات أو تفويض أي طرف ثالث للوصول إلى خدمات “مبيت” أو استخدامها.

5- حسابك في “مبيت”

أنت مسؤول عن الحفاظ على سرية أي معلومات متعلقة بحسابك، بما في ذلك اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، حيث يتضمن ذلك موافقتك على قبول العمليات والأنشطة المسجلة تحت الحساب باستخدام اسم المستخدم أو كلمة المرور  الخاصة بك.

تحتفظ “مبيت” بالحق في رفض تقديم الخدمة أو إنهاء الحسابات أو إزالة أو تحرير المحتوى أو إلغاء الطلبات وفقًا لتقديرها الخاص. كما أنك توافق على تعويض “مبيت” في حال إلحاق الضرر بها بسبب إساءة استخدام معلومات الوصول الخاصة بك (اسم المستخدم أو كلمة المرور) أو مشاركتها مع أي طرف آخر دون موافقة خطية من قبل “مبيت”.

6- الخصوصية والسرية 

نرى أن أحقيتكم في ضمان الخصوصية والسرية هامة بالنسبة لنا. لذلك فإن فريق “مبيت” ملتزم بحماية الخصوصية والسرية على هذا الموقع، وستتخذ كافة الخطوات والإجراءات اللازمة لضمان تخزين ونقل بياناتكم بطريقة آمنة من خلال (الإنترنت) بواسطة أحدث التقنيات المتاحة.

عند استخدامك للخدمات المتوفرة على الموقع، سيتم طلب تقديم بعض المعلومات مثل اسم المنشأة، عناوين الاتصال، بطاقة الائتمان، ويتم تخزين هذه المعلومات والاحتفاظ بها بصيغة آمنة ومشفرة.

7- سياسة الـ  Cookies 

هناك تقنية تدعى “Cookies” التي يمكننا استخدامها لتزويدكم ببعض الإعدادات الآلية في حال زيارتكم للموقع الالكتروني لـ “مبيت”. وهذا يتيح لنا التعرف على حسابكم بشكل آلي عند زيارتكم لنا في المرة التالية.

علماً أن طبيعة المعلومات التي نحصل عليها يمكن أن تشمل عنوان المستخدم في “الإنترنت”، وتاريخ ووقت الاستخدام لموقعنا على الشبكة أو صفحات من الموقع والتي تمت زيارتها. إن الغرض من جمع هذه المعلومات هو تلبية احتياجات المستخدم وتحسين تجربة العميل لأغراض إحصائية. وبوسعكم ضبط المتصفح لديكم لإبلاغكم بهذه المعلومات من عدمها أو حجبها أو رفض استقبالها.

8- التعويض

كشرط لاستخدام هذا الموقع، إنك توافق على درء الضرر عنا وتعويضنا عن أي وكافة الالتزامات والخسائر والدعاوى والنفقات (بما في ذلك الرسوم القانونية) والأضرار (سواء المباشرة أو غير المباشرة) التي تنشأ عن المطالبات الناتجة عن استخدامك لهذا الموقع، بما في ذلك ودون حصر أي مطالبات تتضمن مزاعم تثبت صحتها وتشكل انتهاكاً من جانبك لهذه الشروط.

9- القانون والاختصاص القضائي :

إن استخدامك للموقع ولشروطه وأحكامه يعني قبولك للقوانين السارية في المملكة العربية السعودية التي تنطبق على جميع المسائل المترتبة أو المتعلقة باستخدام محتويات هذا الموقع، أو المعلومات المزودة عبر هذا الموقع، أو المواد الواردة إليه. كما يوافق المستخدم بموجب هذه الاتفاقية على اختصاص المحاكم المختصة في المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بهذه المسائل.

10- الاتفاقية الكاملة 

تمثل هذه الشروط الاتفاقية الكاملة بين المستخدم ومنصة “مبيت”، وتلغي أية مسئولية و/أو إخطار سابق مرتبط بأي اتصال و/أو معلومات واردة من المستخدم تم نشرها عبر الموقع.

11- تواصل معنا

إذا كان لديك أي أسئلة بشأن شروط الاستخدام، يمكنكم التواصل معنا من خلال:

دع مبيت يساعدك في زيادة أرباحك
وتبسيط عملياتك.

المنصة
التي تعزز الضيافة

تواصل معنا

(+966) 556459055

sales@mabeet.sa